مجلس البطين يستضيف محاضرة حول «زايد للأعمال الخيرية

28-01-2018

استضاف مجلس البطين في أبوظبي مساء أمس الأول، محاضرة بعنوان «مؤسسة زايد الخيرية ورسالتها الإنسانية»، بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، ألقاها حمد سالم بن كردوس العامري، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، حضرها مجموعة من الأعيان وأهالي منطقة البطين.
ورفع حمد بن كردوس العامري أسمى آيات التهنئة إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعياً الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بالخير واليمن والبركات.
وقال إن إجمالي عدد المستفيدين من مشروع «إفطار الصائم» الذي تنفذه المؤسسة داخل وخارج الدولة في كل من مساجد الشيخ زايد، بلغ حوالي مليون و410 آلاف شخص خلال الشهر الكريم، موضحاً بأن أجمالي قيمة المساعدات المالية التي قدمتها المؤسسة منذ نشأتها في عام 1992 حتى نهاية عام 2017، وصل إلى مليار و400 مليون درهم، شملت مساعدات داخل الدولة وخارجها استفاد منها أبناء 166 دولة حول العالم.
واستعرض الأهداف الرئيسية التي تعمل المؤسسة على تحقيقها، في الصحة والتعليم والإغاثة والجوائز والحج والمساعدات المتنوعة، متطرقاً إلى ما قامت به المؤسسة منذ إنشائها إلى اليوم من إنجازات واسعة المدى لمواكبة مسيرة الدولة الإنسانية لتكون الإمارات في صدارة دول العالم في مجال العمل الخيري والإنساني. وأضاف:«أن المؤسسة عالجت أكثر من 4175 مريضًا مع نهاية العام الماضي، ضمن مبادراتها الهادفة إلى تقديم العون للمرضى الذين يواجهون صعوبات مالية في تحمل نفقات العلاج.»
وقال: «لقد قامت المؤسسة خلال السنوات الماضية، بجهود خيرية متميزة، فهي فضلا عن تقديمها العلاج الخيري المجاني، فإنها تقوم أيضا بمساعدة الطلبة غير القادرين على تحمل مصاريف دراستهم سواء أكانوا داخل البلاد أو خارجها».
وأوضح أن اجمالي عدد الحجاج الذين تكفلت المؤسسة بمصاريف ايفادهم إلى الحج خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2017، بلغ نحو 13 ألفاً و525 حاجاً وحاجة، منهم 5 آلاف و200 حاج من داخل الدولة و8 آلاف و325 حاجاً من خارج الدولة ينتمون إلى 102 دولة. - See more at: