“زايد الخيرية والإنسانية” تنظم محاضرة بعنوان “نهج زايد”

07-04-2019

نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، محاضرة تثقيفية لموظفيها تحت عنوان “نهج زايد”، بهدف إبراز دور القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وترسيخ مبدأ الهوية الوطنية في نفوس أبناء الوطن.
وألقى المحاضرة الإعلامي حمد عبدالله الكعبي مدرب التنمية البشرية، حيث تناول في محاضرته عدة محاور تحدث فيها عن زايد المؤسس والباني والأب والإنسان والقائد والوطن، بالإضافة إلى دوره في تعزيز حضور المرأة الإماراتية.
وقال الكعبي خلال المحاضرة: “نقش المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مكانة رفيعة في قلوب كل العرب من الخليج إلى المحيط، وسطّر التاريخ مواقفه الأصيلة في الوقوف إلى جانب المظلومين والفقراء في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف الكعبي: “امتدت أيادي المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، إلى المحتاجين حول العالم، وضمد جراح المرضى بمشروعات صحيّة عملاقة، وأقام مشاريع للتنمية، تقف اليوم شاهدة على عطاءه وكرمه، كما امتدت عطاءاته أيضاً لتصل إلى منكوبي الزلازل والفيضانات في إفريقيا وأوروبا”.
وتخلل المحاضرة عرض فيديو عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، حيث تضمن مشاهد تعكس الأخلاقيات والقيم التي تحلى بها الوالد المؤسس وما تركته هذه الشخصية العظيمة من أثر في مختلف المجالات الإنسانية والحياتية، فقد عُرف عن الراحل الكبير حبه للخير والعطاء، وارتباطه بالأرض والإنسان، وتمسكه بركائز الدين الإسلامي وتعاليمه التي لا تفرق بين البشر وتحترم الإنسان مهما كان لونه أو شكله أو جنسه.