«زايد الإنسانية» تستقبل اليوم طلبات الحج للمواطنين

07-04-2019

تبدأ مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على منحة أداء فريضة الحج ضمن برنامج زايد للحج 2019، وتواصل المؤسسة استقبال الطلبات حتى يوم 14 فبراير الجاري.
وأوضحت المؤسسة أنه يمكن للمواطنين الراغبين بالتسجيل في البرنامج تقديم طلباتهم في مقر المؤسسة بأبوظبي، وفي فروع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بمختلف أنحاء الدولة، حيث يبدأ استقبال طلبات التسجيل في البرنامج الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثانية ظهراً خلال أيام الدوام الرسمي. وأشارت المؤسسة إلى أن شروط التسجيل في البرنامج توجب على المتقدمين أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات، ممن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج، وأن لا تقل أعمارهم عن 40 عاماً، وأن يكونوا من ذوي الدخل المحدود، ويتمتعون بالقدرة الصحية والبدنية لأداء مناسك الحج، فضلاً عن ضرورة توفير محرم للسيدات اللاتي تقل أعمارهن عن 45 عاماً.
وأوضحت المؤسسة أنه يتوجب على الراغبين في التسجيل بالبرنامج تقديم بطاقة الهوية الأصلية سارية المفعول أو صورة منها، وصورة من جواز السفر ساري المفعول مع صورة من الرقم الموحد، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة راتب حديثة للموظفين أو المتقاعدين.
وقال حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام للمؤسسة: «يحظى برنامج زايد للحج باهتمام واسع من المؤسسة التي تقوم بإيفاد 1000 حاج سنوياً على نفقتها، 600 منهم من داخل الدولة، و400 حاج من خارج الدولة من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين، وذلك بالتعاون مع سفارات الدولة».